بحضور 15 جامعة أندونيسية توقيع اتفاقية شراكة علمية بين الجامعة الدولية الحديثة وجامعة الزيتونة

Home / أخبار الجامعة / بحضور 15 جامعة أندونيسية توقيع اتفاقية شراكة علمية بين الجامعة الدولية الحديثة وجامعة الزيتونة

بحضور 15 جامعة أندونيسية توقيع اتفاقية شراكة علمية بين الجامعة الدولية الحديثة وجامعة الزيتونة

بحضور 15 جامعة أندونيسية توقيع اتفاقية شراكة علمية بين الجامعة الدولية الحديثة وجامعة الزيتونة

م التوقيع اليوم في كل من باريس وسوريا وإندونيسيا بين خمسة عشر جامعة اندونيسية وجامعة الزيتونة الدولية والجامعة الدولية الحديثة يامك بلس على اتفاقية شراكة وتعاون حيث تتقاسم الجامعات الأهداف والرؤى المشتركة في التعليم العالمي والابتكار.

ورحب الدكتور  عبدالمقيت رضوان رئيس جمعية المثقفين الأندونيسية بالحاضرين ورؤساء الجامعات ومجموعة الباحثين وكبار الدكاترة والبروفيسورات وسلط الضوء في كلمته عبر الزوووم على القواسم المشتركة بين المؤسسات التعليمية المختلفة وقال رضوان “إن  الجامعات الأندونيسية هي جامعات عالمية ولها برامج متميزة ومتقدمة في مجال الشراكة الدولية.

و أكد الدكتور غياث احمد رئيس أمناء جامعة الزيتونة الدولية على الحاجة إلى التوسع العالمي من خلال التعلم مع إبقاء الطلاب في قلب العملية التعليمية. يقول غياث “في هذا العالم المعولم والمتداخل، من المهم إعطاء هذه الفرص لطلابنا، واستضافة الطلاب الدوليين والسماح لهم بتجربة ثقافات أخرى. إن هذا التعاون سيفيد كل الجامعات المنضوية تحت هذه الاتفاقية ويتيح لنا جميعاً فرصة التطور.”

من جهته أوضح الدكتور عبدالسلام السودي نائب رئيس الجامعة الدولية الحديثة ان هذه الاتفاقية تخلق بيئة معرفيةراقية ‏من خلال اساتذة وبروفسورات اكفاء لاستيعاب التطور ‏العلمي والتكنولوجي العالمي ولفهم الواقع العلميوالمجتمعي سواء في العلاقات الدولية او الصحافة والاعلام والتواصل أو الدبلوماسية وكافة التخصصات الحساسة وبينالمواكبة للتطور وعصرنة المعرفة وتطبيقاتها ، وآفاقها المتجددة لتأسيس منهج لفهم واقعنا وإيجاد حلوللقضايانا المعاصرة.

وفي الختام أكد الاستاذ الدكتور عبدالسلام الانسي مدير العلاقات الخارجية بأكاديمية يامك بلس الفرنسية ان  توقيع اتفاق التعاون العلمي بين الجامعات سيوحد الجهود لتصديق الشهادات والاعتماد المتبادل واقامة برامج مشتركة في الذكاء الاصطناعي والعلاقات الدولية وقبول الطلاب لمتابعة الدراسات العليا.حضر توقيع الاتفاقية ومذكرة التفاهم كلا من ممثلي الجامعة الدولية الحديثة وجامعة الزيتونة الدولية وجمعية المثقفين الأندونيسية و جامعة دار العلوم بانيو أنيار و15 جامعة اندونيسية على النحو التالي:

1. IAI SMQ بانجكو جامبي

2. ستيس نور القرنين جمبر

3. ستاي دار السلام كونير، سوبانج

4. ستاي الاتحاد سيانجور

5. ستاي الهداية بوجور

6. IAI N لارويبا بوجور

7. STIS سمبر دوكو باميكاسان

8. المجتمع المدني STEI

9. ستاي مفتاح هدى سوبانج

10. ستاي داروت توحيد باندونج

11. ستاي سبيلول متقين موجوكرتو

12. ستاي سياشونا موه. تشوليل بانجكالان

13. الجامعة الآشورية مندر

14. ستيبي جلوبال موليا سيكارانج

15. ستاي القدوة ديبوك